×

تسعى الهيئة إلى إتاحة محتواها الإلكتروني أمام جميع المستخدمين على حد سواء، ومن أجل ذلك تم تصميم وتنفيذ الموقع وفق أعلى المعايير الدولية مثل معايير جمعية الشبكة العالمية (W3C) ,ومعايير (CSS) المستمدة من الممارسات العالمية الرائدة وذلك لتحسين خصائص سهولة الوصول إلى الموقع.

هيكلية الموقعتتبع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية معايير اتحاد الشبكة العالمية (W3C) للحفاظ على بنية الموقع الإلكتروني وملامحه ومظهره. وهذا يجعل التصفح والوصول إلى المعلومات والخدمات أسهل.

تكبير الشاشةإذا وجدت صعوبة في قراءة النص وعرض الصور، يمكنك استخدام خيار "التكبير" لتكبير الصفحة. ويمكنك كذلك تغيير حجم الصفحة من خلال اختيار قائمة (View) ومن ثم اختيار "تكبير" ثم ضبط حجم الصفحة حسب الرغبة.

إمكانية تغيير حجم النص

إذا واجهت صعوبة في قراءة النص على شاشة الكمبيوتر، فيمكنك تكبير حجم النص أو تقليله عن طريق ضبط إعداد حجم الخط في متصفحك.

  •  إنترنت إكسبلورر: وذلك باختيار (View) من القائمة، ثم تحديد الحجم المناسب.
  •  فايرفوكس: اختيار (View) من القائمة، ثم تحديد تكبير أو تصغير حجم الخط. ويمكنك أيضاً الضغط على (Ctrl و+) لتكبير حجم النص، أو ( Ctrl و -) لتصغير حجم النص، و(Ctrl و 0) ليعيدك إلى الحجم الافتراضي.
  •  كروم: اختيار القائمة الرئيسية، ثم اختيار التكبير، ثم ضبط حجم النص. يمكنك أيضاً الضغط على (Ctrl و+) لتكبير حجم النص، أو (Ctrl و -) لتصغير حجم النص، و( Ctrl و 0 ) ليعيدك إلى الحجم الافتراضي.
  •  أوبرا: تغيير حجم النص والرسومات باستخدام (+ و -) على لوحة المفاتيح الرقمية. سيتغير حجم الصفحة بنسبة 10% في كل مرة.
  •  سفاري: انقر على (View) من القائمة، ثم انقر على(Make Text Bigger) أو(Make Text Smaller) لتغيير حجم الخط. يمكنك أيضاً استخدام اختصارات لوحة المفاتيح. تستطيع أيضاً الضغط على(Apple و +) لتكبير حجم الخط ، أو(Apple و -) لتصغير حجم الخط.


إمكانية تغيير الألوان

إذا وجدت صعوبة في قراءة النص مع بعض تركيبات ألوان الخلفية، مثل نص أبيض على خلفية سوداء، يمكنك تغيير ألوان الخلفية في المتصفح الخاص بك بسهولة.

  •  إنترنت إكسبلورر: قم باختيار قائمة (Tools)، أو اضغط على (Alt+T)، ثم اختر (Internet Options)، أو اضغط على (O). بعدها اختر (Accessibility) أو اضغط على (Alt+E). عندما يتم عرض نافذة (Accessibility)، اختر المربع بجانب (Ignore colours specified on webpage)، أو عن طريق الضغط على (Alt + C). يتم حفظ التغييرات باختيار (OK)، أو عن طريق الضغط على (Enter) والذي سيعيدك إلى نافذة (Internet Options). سيقوم الموقع الآن باستخدام نفس نظام الألوان كما على الكمبيوتر الخاص بك.
  •  فايرفوكس: إن كنت تستخدم (Firefox) يمكنك تغيير الوان الخلفية باختيار قائمة (Tools)، أو بالضغط على (Alt+T). بعدها باختيار (Options)، أو بالضغط على (O) لعرض نافذة (Options).