×

"الحكومة الإلكترونية" تقدم دعمها التقني لسباق الفورمولا 1

  • article
28 مارس، 2019

استمراراً لدعمها لمختلف الفعاليات الوطنية التي تنظمها أو تستضيفها مملكة البحرين، تقدم هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية دعمها التقني للعام الخامس عشر على التوالي لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019 سباق الفورمولا1، الذي تنطلق فعالياته من تاريخ 28 لغاية 31 مارس الجاري، عبر التنسيق لخدمات الترددات اللاسلكية لجميع الاتصالات الجارية خلال الفعالية.

وفي هذا الصدد، أكد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية على حرص الهيئة على تقديم الدعم لهذا الحدث الرياضي والسياحي الضخم والعمل على انجاحه، مشيراً إلى أن عملية إدارة الترددات تعتبر من ضمن أهم المقومات الأساسية للسباق لارتباطها بعدة نواحي فنية وتقنية وإعلامية ذات علاقة بأنظمة الاتصالات.
وقال القائد أن العملية ستتم تحت إشراف فريق فني بكوادر بحرينية، مجهزين بأحدث أجهزة رصد، حيث سيكونون متواجدين في حلبة البحرين الدولية خلال فترة السباق، علماً بأن الاستعدادات كانت قد بدأت منذ ثلاثة أشهر حيث تم التنسيق مع جميع الجهات المعنية لإنهاء طلبات تخصيص الترددات.

ويقوم فريق إدارة التراخيص اللاسلكية والترددات والرقابة، بتخصيص جميع الترددات المستخدمة في الحساسات والكاميرات اللاسلكية المثبتة في السيارات والحلبة للتأكد من سلامتها، بما يسهل مراقبة جميع الوظائف التشغيلية في الحلبة وسيارات فورمولا 1، كما يعمل على تخصيص الترددات المستخدمة في الأجهزة الصوتية اللاسلكية المثبتة في خوذة السائق، بما يمكنه من التواصل مع جميع أعضاء الفريق.

من ناحية إعلامية، تدعم الإدارة الترددات الخاصة بمعظم أجهزة التصوير والنقل التلفزيوني، المستخدمة في نقل مجريات السباق والفعاليات الأخرى، كونها أجهزة لاسلكية يتم استخدامها لسهولة نقلها ومرونتها أثناء الحركة، إضافة لدعم المحطات الساتلية الأرضية بما يضمن لجميع القنوات التلفزيونية الناقلة، إرسال واستقبال البث مباشرة من الحلبة.
الجدير بالذكر أن هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية من خلال إدارة التراخيص اللاسلكية والترددات والرقابة تقدم الدعم الفني لفعالية جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 منذ انطلاقته في 2014م عبر فريق متخصص من كوادر بحرينية وأنظمة رقابة طيف ترددي متطورة، بالإضافة الى تقديمها الدعم الفني للعديد من كبرى الفعاليات الوطنية الأخرى كمعرض البحرين الدولي للطيران وسباق التحمل وغيرها.