×

لجنة الحوكمة تبحث طلبات الشراء الحكومية البالغة تكلفتها 4 مليون دينار بحريني

  • article
16 أكتوبر، 2020

بحثت لجنة حوكمة تقنية المعلومات والاتصالات برئاسة السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية عدد من المشاريع وطلبات الشراء الاستراتيجية المقدمة من قبل الجهات الحكومية، والتي بلغت تكلفتها التقديرية حوالي 4 ملايين دينار بحريني.

وفي مستهل الاجتماع، رحب القائد بانضمام السيد علي جاسم حمود إلى اللجنة ممثلاً عن وزارة شئون مجلس الوزراء، وأكد على أن ذلك يعد إضافة مهمة للجنة من شأنها الارتقاء بعملها والإسهام في تحقيق أهدافها، متمنياً له دوام التوفيق والسداد.

خلال الاجتماع المنعقد عبر تقنية الاتصال المرئي استعرض الرئيس والأعضاء أبرز المشاريع والمشتريات الحكومية، ومنها نظام تشخيص المجموعات ذات الصلة (DRG) بالمجلس الأعلى للصحة ضمن إطار التهيئة للنظام الوطني للضمان الصحي إذ  من شأن النظام الإسهام بتحقيق الشفافية في المعلومات المتعلقة بتكاليف الخدمات الصحية المقدمة من قبل مختلف المستشفيات بالإضافة إلى خلق بيئة تنافسية بين مقدمي الخدمات الصحية.

بعد ذلك بحثت اللجنة مناقصة توفير تراخيص برمجيات مايكروسوفت لوزارة التربية والتعليم والتي من شأنها الإسهام في دعم العملية التعليمية وتمكين استمرار التعلم عن بعد في ظل الظروف الراهنة، بالإضافة إلى توفير خدمات مركز الاتصال لكل من هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية والجهاز الوطني للإيرادات، كما ناقشت خدمات الرسائل النصية الملاحية (NAVTEX) بوزارة المواصلات والاتصالات حيث تختص هذه الخدمات بإرسال الإنذارات الملاحية والجوية إلى السفن في المنطقة ونقل التنبؤات ومعلومات السلامة العاجلة للعمليات البحرية.

كما تابعت اللجنة آخر التطورات حول مشروع تطوير منظومة الجهاز الوطني للإيرادات ومتابعة سير العمل بحسب الخطة الزمنية التي تم وضعها للمشروع.

وفي ختام الاجتماع أشاد القائد بجهود أعضاء اللجنة وأثنى على التعاون والتنسيق المستمر والقائم مع كافة الجهات الحكومية، مؤكدا أهمية هذا التواصل ودوره في تطوير قطاع تقنية المعلومات وتحسين الأداء الحكومي وخدمة كافة المواطنين والمقيمين.