×

’بنفت‘ و’هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية‘ يبحثان تعزيز مبادرات التحول الرقمي المشتركة

  • article
18 يوليو ، 2022

اجتمعت شركة بنفت، الشركة المبتكرة والرائدة في مجال التكنولوجيا المالية وخدمة المعاملات المالية الإلكترونية في مملكة البحرين، مؤخرًا مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وذلك بهدف مناقشة فرص تعزيز نشر التكنولوجيا المتقدمة في البحرين.

هذا وقد حضر الاجتماع السيد محمد علي القائد، الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، والسيد عبدالواحد الجناحي، الرئيس التنفيذي لشركة بنفت، حيث تمت مناقشة عدد من المواضيع ذات الأهمية وسبل تعزيز الشراكة بين الطرفين.


وبهذه المناسبة، علق السيد عبدالواحد الجناحي، الرئيس التنفيذي لشركة بنفت، بالقول: "إن تحقيق أهداف التحول الرقمي ضمن رؤية البحرين الاقتصادية 2030 أمر هام لمستقبل المملكة، ونحن فخورون بأن نلعب دورًا في تحقيق أهداف هذه الرؤية الوطنية."

 
وأضاف الجناحي بالقول: " توفر هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، كونها المحرك الرئيسي للاقتصاد الرقمي في البحرين، خدمات حكومية شاملة لمساعدة القطاعين العام والخاص على العمل بكفاءة أكبر. نحن ندرك في شركة بنفت أهمية إدارة وحوكمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتقنية البلوك تشين (سلسلة الكتل)، والذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية في خلق آفاق جديدة للنمو الاقتصادي والابتكار، ونحن متفائلون بتعزيز فرص التعاون مع الهيئة في هذه المجالات."


من جانبه، صرح السيد محمد علي القائد، الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، قائلًا: "يأتي هذا الاجتماع تماشيًا مع أهداف الهيئة لدعم اتخاذ القرار والإبداع والابتكار في كل من القطاعين العام والخاص. تعتبر شركة بنفت شريك رئيسي في رحلة التحول الرقمي في مملكة البحرين، وسيسمح لنا تعاوننا المستمر بالاستفادة من البنية التحتية المتطورة للشركة في توفير مجموعة شاملة من الخدمات العامة التي تلبي احتياجات المستفيدين. كما نتطلع إلى تحديد المزيد من فرص التعاون بين هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وشركة بنفت."


تجدر الإشارة إلى أنه قد تم تنفيذ العديد من المشاريع الناجحة بالتعاون بين شركة بنفت وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، بما في ذلك منصة "اعرف عميلك الكترونيًا – eKYC” الوطنية، وخدمات مركز البحرين للمعلومات الائتمانية، والمتاحة عبر البوابة الوطنية (www.bahrain.bh).


#البحرين #الحكومة الإلكترونية #بنفت #شراكة #تعون #التحول الرقمي #التحول الإلكتروني #الذكاء الاصطناعي #تكنولوجيا المعلومات #الابتكار النمو الاقتصادي