×

تمديد فترة التسجيل في برنامج تنمية الكوادر التقنية حتى 8 يناير 2023

  • article
28 ديسمبر، 2022

أعلنت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وبالتنسيق مع وزارة العمل عن تمديد فترة التسجيل للراغبين من الشباب الخريجين والباحثين عن العمل من أصحاب التخصصات التقنية في برنامج تنمية الكوادر التقنية إلى يوم الأحد الموافق 8 من يناير 2023.

وأكدت الهيئة بأن تمديد فترة التسجيل يأتي بهدف استقطاب أكبر شريحة ممكنة من الشباب المستهدف للتسجيل في البرنامج التدريبي، مجددة تذكير الراغبين منهم بضرورة زيارة الصفحة الرسمية لبرنامج تنمية الكوادر التقنية، والمتاحة عبر الموقع الرسمي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية www.iga.gov.bh لتسجيل طلباتهم إلكترونيًا.
 
وأشارت إلى اشتراطات التسجيل في البرنامج، وهي أن يكون مقدم الطلب بحريني الجنسية ويتراوح عمره ما بين 21 و30 عاماً، وأن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات أو علوم الحاسوب أو ما يعادلها، ومسجلاً كباحث عن عمل أو من المستفيدين من التأمين ضد التعطل لدى وزارة العمل، موضحة بأن أبرز المستندات المطلوبة لاستكمال إجراءات التسجيل، هي نسخة من الشهادة الجامعية لمقدم الطلب وسيرته الذاتية وأي شهادات تخصصية أخرى، تدعم اختياره في البرنامج التدريبي.
 
الجدير بالذكر أن برنامج تنمية الكوادر التقنية، هو برنامج تدريبي أطلقته وزارة العمل وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، ويُعد من المشاريع الوطنية الرائدة في المجال التقني، والتي تتماشى مع التطلعات الاستراتيجية للبرامج الوطنية وخطة التعافي الاقتصادي.
 
كما يهدف البرنامج إلى تقديم التدريب المكثف بمختلف إدارات الهيئة التقنية لنحو 240 شاباً على مدار ثلاثة أعوام، وبمعدل 80 متدرب في العام الواحد، مع منح راتب شهري لجميع المتدربين في البرنامج، وذلك بدعم من وزارة العمل طوال فترة التدريب، كما سيتم منح المتخرجين مع نهاية البرنامج شهادة احترافية ومعتمدة دوليًا، وفرصة للتوظيف في إحدى الجهات الحكومية أو الخاصة.
 
كما تجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن يسهم البرنامج التدريبي في تنمية الخبرات والمهارات الاحترافية والتدريبية لدى الشباب البحريني في المجال التقني، ونقلهم من المستوى المبدئي إلى المستوى القيادي، بما يؤهلهم لتولي المناصب القيادية التقنية بعد التخرج، إلى جانب تنفيذ خطة إحلال الشباب البحريني في الوظائف التقنية.
 
ولمزيد من المعلومات والاستفسار عن برنامج تنمية الكوادر التقنية، يُمكن للباحثين والخريجين من أصحاب التخصصات التقنية الاتصال المباشر على 17878231 – 17878239 أو التواصل عبر البريد الإلكتروني ttdp@iga.gov.bh.