×

لجنة (تقييم) تستلم نتائج تقييم مراكز الخدمة الحكومية وتبحث في آليات تطوير الأداء

  • article
13 ديسمبر، 2019

ترأس سعادة السيد محمد القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية رئيس لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية (تقييم) اجتماع اللجنة لاستعراض أبرز التطورات فيما يخص سير عمل اللجنة، وذلك بحضور سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية، رئيس مجلس الأمناء في مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية ودراسات الطاقة، نائب رئيس لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية وبقية الأعضاء.

وخلال اللقاء رحب القائد بالأعضاء وأشاد بجهودهم المبذولة في مجال تطوير وتعزيز أداء مراكز الخدمة الحكومية معربا عن تمنياته في مواصلة البذل والعطاء بما يحقق المزيد من التميز في مجال تقديم الخدمات الحكومية.

حيث تم الاطلاع على نتائج عملية التقييم في دورتها السنوية الثانية للوقوف على أهم التطورات ومقارنتها بنتائج الدورة السابقة، ومناقشة آليات التطوير على عمل اللجنة سعياً لتحقيق المزيد من الأهداف المرجوة من إجراء عمليات التقييم.

وكانت أعمال التقييم للنسخة الثانية قد انطلقت في سبتمبر الماضي واستمرت لمدة أسبوعين جرى خلالها تقييم أكثر من 70 مركز خدمي عبر الزيارات الميدانية، والمتسوقين السريين، واستطلاعات آراء العملاء المستفيدين من الخدمات.

هذا وقد ناقشت اللجنة توصيات الفريق المركزي للتقييم حول تطوير أداء بعض مراكز الخدمة، ومن ثم الاطلاع على نتائج استطلاع رأي الجهات بشأن أعمال اللجنة.

الجدير بالذكر أن لجنة تقييم تهدف من خلال عملها إلى تطوير أداء المؤسسات الحكومية ورفع مستوى رضا المتعاملين من خلال توحيد معايير الخدمة المقدمة وتطوير الموارد البشرية والتجهيزات الفنية بما يعزز مبدأ الشفافية والتنافسية والإبداع، كما تهدف إلى إعداد خطة سنوية لتقييم مراكز الخدمة الحكومية، وإعداد دليل تقييم لمراكز الخدمة الحكومية، ومراجعة واعتماد التقارير التي يقوم فريق تقييم مراكز الحكومة بإعدادها، واعتماد تصنيف مراكز الخدمة إلى جانب متابعة رفع مستوى تصنيفها، وتطوير معايير تقييم المراكز، وتحديث دليل تقييم مركز الخدمة الحكومية.

حضر الاجتماع السيد محمد علي القائد (رئيس اللجنة)، وكل من الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة ممثلاً عن مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (نائب الرئيس)، والدكتورة جواهر المضحكي ممثلاً عن هيئة جودة التعليم والتدريب، والسيد جمال العلوي ممثلاً عن ديوان الخدمة المدنية، والسيد أحمد المناعي ممثلاً عن مركز الاتصال الوطني، بالإضافة إلى ندى القصاب ، والدكتور محمد باقر ممثلاً عن جامعة البحرين والسيد أحمد العوضي (مقرر اللجنة)، و فاطمة برهوم من هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.