×

لجنة الحوكمة تناقش مجموعة من المشاريع وطلبات الشراء في اجتماعها الثامن والستين

  • article
13 مارس، 2024

عقدت لجنة حوكمة تقنية المعلومات والاتصالات اجتماعها الثامن والستين عبر تقنية الاتصال المرئي؛ وذلك بهدف مناقشة عددٍ من المشاريع وطلبات الشراء المقدمة من قبل الجهات الحكومية.

وفي بداية الاجتماع رحب الدكتور زكريا أحمد الخاجة نائب رئيس لجنة حوكمة تقنية المعلومات والاتصالات نائب الرئيس التنفيذي للتحول الإلكتروني بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بأعضاء اللجنة، وهنّأهم بحلول شهر رمضان المبارك.

بعد ذلك تم خلال الاجتماع استعراض مجموعة من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة، ومنها مشروع ترحيل وترقية أنظمة إدارة المياه بهيئة الكهرباء والماء إلى بيئة الحوسبة السحابية، والذي من شأنه أن يُسهم في تحسين البيئة التشغيلية للنظام ورفع مستوى الأمن والحماية للبيانات بالإضافة إلى تقليل التكاليف التشغيلية والأعباء الإدارية على المستوى البعيد.

كما ناقشت اللجنة مجموعة من المشاريع وطلبات الشراء المتعلقة بالتطوير والدعم المستمر للأنظمة الحكومية وبحثت تحسين جودة وكفاءة خدمات تقنية المعلومات، واطّلعت كذلك على ما تم تنفيذه من القرارات المعتمدة خلال اجتماعاتها السابقة ومتابعة سير العمل فيها.

وفي ختام الاجتماع، أعرب الدكتور زكريا الخاجة عن شكره وتقديره لأعضاء اللجنة على جهودهم المبذولة وتعاونهم ودعمهم المستمر.

الجدير بالذكر أن الاجتماع الثامن والستين للجنة قد عُقد بحضور كل من الأستاذة نوال إبراهيم الخاطر وكيل الوزارة للسياسات والاستراتيجيات والأداء بوزارة التربية والتعليم، والدكتور خالد أحمد المطاوعة نائب الرئيس التنفيذي للعمليات والحوكمة بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، والدكتورة سامية علي بهرام الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة، والسيد عبد الله أحمد ضيف مدير إدارة تطوير الأنظمة المالية بوزارة المالية والاقتصاد الوطني، والسيدة ليندا محمد جناحي الرئيس التنفيذي للخدمات المؤسسية بمجلس التنمية الاقتصادية، والدكتورة حصة جاسم الجنيد عميد كلية تقنية المعلومات بجامعة البحرين، والسيد أحمد عبدالنبي القيم مدير إدارة الخدمات وتقنية المعلومات بمكتب سمو رئيس مجلس الوزراء، كما حضر الاجتماع الدكتور علي محمد الصوفي مستشار تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى الفريق المساند للجنة حوكمة تقنية المعلومات والاتصالات.


#فريق البحرين #تقنية_المعلومات والاتصالات #مشاريع #حوكمة #الاتصالات #طلبات الشراء #أهداف التنمية المستدامة #المشاريع الاستراتيجية #أنظمة