×

لجنة الحوكمة تبحث طلبات الشراء الحكومية البالغة تكلفتها حوالي 1.7 مليون في اجتماعها الثاني للدورة الثالثة

  • article
15 يونيو ، 2022

ناقشت لجنة حوكمة تقنية المعلومات والاتصالات برئاسة السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية خلال اجتماعها الثاني للدورة الثالثة المنعقد عبر تقنية الاتصال المرئي عدد من المشاريع وطلبات الشراء المقدمة من قبل الجهات الحكومية، والتي بلغت تكلفتها التقديرية حوالي 1.7 مليون دينار بحريني.

وفي بداية الاجتماع رحب القائد بالحضور وتقدم بالشكر الجزيل إلى أعضاء اللجنة على جهودهم وعطائهم المستمر، بعد ذلك استعرض عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة ومنها مناقشة مجموعة من المشاريع وطلبات الشراء المقدمة من قبل الجهات الحكومية.

وخلال الاجتماع تم تسليط الضوء على مشروع منظومة عدادات سيارات الأجرة في البحرين، والذي يُعد أحد أهم المشاريع التي تهدف إلى الارتقاء بخدمات سيارات الأجرة بمملكة البحرين وتيسيرها على المواطنين والمقيمين والسياح ورفع مستوى رضا العملاء، مما يسهم في تحسين خدمات المواصلات والسياحة الوطنية.

بعد ذلك ناقشت اللجنة مشروع نظام إدارة معلومات المختبرات بوزارة الأشغال، والذي سيتم من خلاله توفير نظام متخصص في إدارة المعلومات بمختبرات المواد بهدف تسهيل عمليات تحديث وإدارة البيانات وتحسين استخراج النتائج بما يتوافق مع المتطلبات العامة لكفاءة مختبرات الفحص والمعايرة (ISO 17025).

واختتمت اللجنة اجتماعها بمناقشة عدد من المشاريع والسياسات والخطط ومتابعة مؤشراتها، كما اطلعت على ما تم تنفيذه من القرارات المعتمدة خلال اجتماعاتها السابقة، ومتابعة سير العمل فيها.

عُقد الاجتماع برئاسة السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وبحضور كل من الدكتور زكريا أحمد الخاجة نائب رئيس اللجنة نائب الرئيس التنفيذي للتحول الإلكتروني بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية والأستاذة نوال إبراهيم الخاطر وكيل الوزارة للسياسات والاستراتيجيات والأداء بوزارة التربية والتعليم، الدكتور خالد أحمد المطاوعة نائب الرئيس التنفيذي للعمليات والحوكمة بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، السيد عبدالله أحمد ضيف مدير إدارة تطوير الأنظمة المالية بوزارة المالية والاقتصاد الوطني، السيد أحمد القيم مدير إدارة الخدمات وتقنية المعلومات بمكتب سمو رئيس مجلس الوزراء، الدكتورة حصة جاسم الجنيد عميد كلية تقنية المعلومات بجامعة البحرين. كما حضر الاجتماع الدكتور علي الصوفي مستشار تكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى الفريق المساند للجنة حوكمة تقنية المعلومات والاتصالات.


#فريق البحرين #تقنية المعلومات و الاتصالات #مشاريع #حوكمة #الاتصالات #طلبات الشراء #أهداف التنمية المستدامة #المشاريع الاستراتيجية #أنظمة