×

لجنة الحوكمة تبحث مشروع مركز الاتصال لوزارة الصحة

  • article
10 يناير، 2023

ترأس السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية الاجتماع الثامن والخمسين للجنة حوكمة تقنية المعلومات والاتصالات والمنعقد عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك بهدف بحث ومناقشة عدد من المشاريع وطلبات الشراء المقدمة من قبل الجهات الحكومية.

وقد رحب القائد في مستهل الاجتماع بالحضور وتقدم بالشكر الجزيل إلى أعضاء اللجنة على عطائهم المستمر، كما هنأ أعضاء اللجنة بمناسبة السنة الجديدة متمنياً لها التوفيق في جهودها لدعم برنامج الحكومة 2023-2026.

بعد ذلك استعرضت اللجنة عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها، إذ بحثت المشاريع وطلبات الشراء المقدمة من الجهات الحكومية والإجراءات المطلوب اتخاذها لسرعة توفير الاحتياجات التقنية لهذه الجهات.

 كما ناقشت مشروع مركز الاتصال لوزارة الصحة، والذي يُعد أحد أهم المشاريع التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية من خلال تيسير عملية التواصل مع المواطنين ورفع مستوى رضا العملاء.

وخلال الاجتماع بحثت اللجنة كذلك مشروع دعم وتطوير أنظمة المعلومات والخدمات الإلكترونية بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني، والذي يهدف إلى تحقيق المزيد من التحسين والتنظيم في الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل الوزارة وتطوير الأنظمة المساندة لتلك الخدمات بما يسهم في الارتقاء بجميع الخدمات والتعاملات مع المواطنين والجهات ذات العلاقة.

واختتمت اللجنة اجتماعها بالاطلاع على ما تم تنفيذه من القرارات المعتمدة خلال اجتماعاتها السابقة، ومتابعة سير العمل فيها.

عُقد الاجتماع برئاسة السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وبحضور كل من الدكتور زكريا أحمد الخاجة نائب رئيس اللجنة نائب الرئيس التنفيذي للتحول الإلكتروني بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية والأستاذة نوال إبراهيم الخاطر وكيل الوزارة للسياسات والاستراتيجيات والأداء بوزارة التربية والتعليم والدكتورة مريم إبراهيم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة  والدكتور خالد أحمد المطاوعة نائب الرئيس التنفيذي للعمليات والحوكمة بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية والأستاذة ليندا محمد جناحي المدير التنفيذي لإدارة العلميات المؤسسية بمجلس التنمية الاقتصادية والسيد أحمد القيم مدير إدارة الخدمات وتقنية المعلومات بمكتب سمو رئيس مجلس الوزراء والدكتورة حصة جاسم الجنيد عميد كلية تقنية المعلومات بجامعة البحرين.

 كما حضر الاجتماع الدكتور علي الصوفي مستشار تكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى الفريق المساند للجنة حوكمة تقنية المعلومات والاتصالات.

#فريق البحرين #تقنية المعلومات والاتصالات #مشاريع #حوكمة #الاتصالات #طلبات الشراء #المشاريع الاستراتيجية #أنظمة #مركز الاتصال