×

هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية تُشارك في القمة العربية الدولية للأمن السيبراني

  • article
01 ديسمبر، 2022

أعلنت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية عن مشاركتها في القمة العربية الدولية للأمن السيبراني، والتي ستعقد تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد، رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين، وذلك في الفترة من 6-8 ديسمبر 2022 في مركز البحرين العالمي للمعارض بمنطقة الصخير.

وتُعد هذه القمة أحد أكبر وأهم الفعاليات التقنية على المستويين العربي والدولي، والتي تستضيفها مملكة البحرين ممثلة بالمركز الوطني للأمن السيبراني، كما تجمع القمة كافة الجهات الحكومية والمؤسسات المختصة في مجال أمن وتقنية المعلومات لمناقشة ووضع الاستراتيجيات الرامية نحو تعزيز البنية التحتية للأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات والتقنيات ذات الصلة. 

ومن جانبه فقد أكد نائب الرئيس التنفيذي للعمليات والحوكمة بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية الدكتور خالد المطاوعة بأن مملكة البحرين تُعد رائدة في مجال التحول الرقمي في المنطقة، وإن الأمن السيبراني يمثل ركيزة أساسية لتوفير بيئة رقمية آمنة تُسهم في دعم خارطة طريق نحو الاقتصاد الرقمي. كما أعرب عن ترحيب الهيئة واعتزازها بالمشاركة في القمة العربية الدولية للأمن السيبراني والتي ستسهم في طرح ومعالجة التحديات الرئيسية وعرض التقنيات والحلول المتطورة.

هذا وستستعرض الهيئة خلال مشاركتها في المعرض أبرز المبادرات والمشاريع الوطنية الرئيسية في مجال التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي ساهمت في تطوير ودعم جاهزية البنية التحتية التقنية في المملكة وجهودها الوطنية المبذولة بالشراكة مع جميع الجهات الحكومية لإعادة هندسة الخدمات الحكومية وتقليص إجراءاتها والتي مكنت بيئة الأعمال والمجتمع الرقمي في المملكة.

الجدير بالذكر أن القمة العربية الدولية للأمن السيبراني ستحظى بمشاركات واسعة وثرية من قبل مؤسسات الأمن السيبراني في المنطقة بما في ذلك مشاركات من قطاعات مختلفة مثل الحكومات والصناعة والخدمات المالية والتأمين والنفط والغاز والطاقة والمرافق وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتصنيع وقطاعات التعليم. كما من المقرر أن يجمع هذا الحدث نخبة من صناع القرار الدوليين في مجال الأمن السيبراني ورواد الفكر والمؤثرين ومقدمي الحلول من جميع أنحاء العالم للتواصل وتبادل الأفكار وتحديد الحلول لإنشاء الأمن السيبراني والحفاظ عليه، إلى جانب ذلك ستضم القمة جلسات رئيسية وجلسات حوارية وحلقات نقاشية حول المخاطر السيبرانية التي تواجه المجتمع الدولي وأفضل الممارسات العالمية.

كما تجدر الإشارة إلى أن لدى مملكة البحرين استراتيجية وطنية للأمن السيبراني وفقا لرؤية المملكة 2030. وهي مقسمة إلى خمس ركائز: الدفاعات السيبرانية القوية والمرنة، والحوكمة الفعّالة للأمن السيبراني والمعايير، وبناء أمة واعية بالإنترنت والدفاعات الجماعية من خلال الشراكة والتعاون وتطوير القوى العاملة السيبرانية.

هذا وللحصول على المزيد من المعلومات حول الحدث، بما في ذلك جدوله الزمني والمشاركين، يرجى زيارة www.arab-cybersecurity.com

#القمة العربية الدولية للأمن السيبراني #الأمن السيبراني #التحول الرقمي #تقنية المعلومات #الحكومة الإلكترونية #تكنولوجيا المعلومات #