×

سمو ولي عهد دولة الكويت الشقيقة يتفضل بتكريم الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في حفل تسليم جائزة سالم العلي الصباح للمعلوماتية

  • article
23 نوفمبر، 2022

بالإنابة عن حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي العهد بدولة الكويت الشقيقة بتكريم سعادة السيد محمد علي القائد، الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وذلك لجهوده المبذولة ومشاركته ضمن أعضاء مجلس تحكيم جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية في دورتها الحادية والعشرين (2021).

كما وتسلم السيد محمد القائد من قبل رئيس مجلس أمناء الجائزة الشيخة عايدة الصباح (الميدالية الفضية) وذلك تقديراً لمشاركته الفعالة وللمرة السادسة في مجلس التحكيم بالجائزة وجرى ذلك خلال اللقاء الخاص لتكريم المتطوعين من أعضاء لجنة التحكيم بحضور عدد من سفراء الدول العربية وعقد على هامش الفعالية.

وبهذه المناسبة، أعرب سعادة السيد محمد القائد عن فخره واعتزازه بهذا التكريم كما وتقدم بالشكر للثقة الكريمة لاختياره عضواً في لجنة التحكيم ضمن مجلس التحكيم للجائزة في دورتها الحادية والعشرين والذي يضم نخبة من رؤساء هيئات ووزراء سابقين من الوطن العربي في مجال المعلوماتية، مشيداً بجهود مجلس أمناء الجائزة برئاسة الشيخة عايدة سالم العلي  ومقدراً  لها هذا التكريم، كما وأثنى على جهود القائمين على الجائزة لدعمهم وتشجيعهم بكل ما هو جديد في عالم التقنية والابتكار للدفع بعجلة المعلوماتية والنهوض بدور الدول العربية في المجال الرقمي الإلكتروني.

وأضاف القائد بأن الجائزة أصبحت فرصة معلوماتية تتمكن من خلالها الدول العربية من الاطلاع على التقنيات المختلفة والمتنوعة التي يقدمها المشاركون بتجديد وابتكار مستمر كل عام في ظل فضاء رحب من التنافسية والتميز والإبداع للمضي قدما نحو مجتمع رقمي متطور.

وأشاد السيد محمد القائد بالأعمال الفائزة بالجائزة، وبهذه المناسبة، تقدم بالتهاني لوزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية لفوز “تطبيق نسك" بوسام المعلوماتية، والذي يعد إضافة نوعية للتطبيقات الخدمية في المنطقة من خلال أثره الكبير في تسهيل رحلة ضيوف الرحمن عبر حلول رقمية أسهمت في رفع جودة الخدمات وإثراء رحلتهم الدينية والثقافية تحقيقا لمستهدفات برنامج "خدمة ضيوف الرحمن  كأحد برامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

 في ختام تصريحه، أكد السيد محمد القائد، أن جميع الأعمال المشاركة بالجائزة تعد خير شاهد للتطور الرقمي الذي تشهده الدول العربية، متمنيًا لها دوام التقدم والنجاح والريادة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

الجدير بالذكر بأنه قد أقيم وعلى هامش حفل تكريم الدول الفائزة بالجائزة، معرض لأبرز إنجازات جائزة سمو الأمير سالم العلي الصباح للمعلوماتية، واشتمل على معلومات وصور وإحصائيات حول أسماء الجهات والشخصيات العالمية الحائزة على الوسام منذ عام 2007 حتى هذه النسخة.


#جائزة سالم العلي الصباح للمعلوماتية 2021 #تكريم #دولة الكويت #لجنة تحكيم #مجلس أمناء لجنة التحكيم #المبادرات المبتكرة #الحلول الرقمية #فريق البحرين #التحول الإلكتروني #قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.