×

القمة العربية الدولية للأمن السيبراني

  • article
06 ديسمبر، 2022 - 08 ديسمبر، 2022
مملكة البحرين

شاركت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في القمة العربية الدولية للأمن السيبراني، التي أقيمت تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين تحت شعار " تمكين التعاون العالمي في مجال الأمن السيبراني" وذلك في الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر 2022 في مركز البحرين العالمي للمعارض بمنطقة الصخير.

أستضاف المركز الوطني للأمن السيبراني القمة والتي تعتبر أكبر مؤتمر في المنطقة للمنظمين الحكوميين والمتخصصين في صناعة الأمن السيبراني ومقدمي الحلول لمناقشة ووضع استراتيجيات لتأمين البنية التحتية الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم. وقدمت القمة نظرة عامة عالمية على التسلسل الهرمي للأمن السيبراني وأمن المعلومات لأي منظمة، تحت عنوان رئيسي يتمثل في تمكين التعاون العالمي في الأمن السيبراني.

خلال المعرض المصاحب للقمة، استعرض فريق هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية مبادرات ومشاريع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرئيسية التي تهدف إلى تبسيط البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرقمية والخدمات الحكومية التي تمكّن بيئة الأعمال والمجتمع الرقمي في المملكة.
وجمع الحدث كبار صانعي القرار الدوليين في مجال الأمن السيبراني والقياديين والمؤثرين ومقدمي الحلول من جميع أنحاء العالم للتواصل وتبادل الأفكار وتحديد الحلول لتحقيق الأمن السيبراني والحفاظ عليه.
استعرض فريق هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في المعرض المصاحب للقمة المشاريع والمبادرات التالية:

التحول الرقمي
العديد من خدمات البوابة الوطنية وتطبيقات الأجهزة الذكية لخدمة الأفراد والمؤسسات التجارية، وتعرف على خطط الهيئة المستقبلية للتحول الرقمي والتي تتماشي مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 ودورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
منصة الخدمة الذاتية الجديدة
منصات الخدمة الذاتية الجديدة وتفاصيل الخدمات التي تقدمها الهيئة من خلالها، والتي تُمكن الأفراد من الاستفادة من خدمات إدارة المفتاح الإلكتروني الخاص بهم، وتحديث شريحة بطاقة الهوية من خلال قارئ بطاقة الهوية المدمج في المنصة، والتسجيل في نظام إشعارات.
البيانات والاحصائيات الوطنية
أحدث الإصدارات التي تقدمها الهيئة مثل: الحسابات القومية، الرقم القياسي لأسعار المستهلك، التجارة الخارجية، مؤشرات الثقة في بيئة الأعمال التجارية، السياحة والمسوحات السياحية، إحصاءات الاستثمار الأجنبي، السكان، القوى العاملة، المواليد والوفيات، الزواج والطلاق، الصحة، المساحة، التنوع الحيوي، النفايات، جودة الهواء، الأحوال الجوية.
نظام إصدار رخص البناء (بنايات)
نظام بنايات المعني بإصدار تراخيص البناء لجميع المشاريع في مملكة البحرين سواء أكانت استثمارية، أو سكنية، أو صناعية، أو تجارية. 

للمزيد من المعلومات حول برنامج المؤتمر والجدول الزمني والمشاركين ، تفضل بزيارة www.arab-cybersecurity.com