×

لجنة الحوكمة تبحث طلبات الشراء والمشاريع الحكومية البالغة تكلفتها حوالي 2.7 مليون دينار بحريني

  • article
09 مارس، 2023

ناقشت لجنة حوكمة تقنية المعلومات والاتصالات برئاسة السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية خلال اجتماعها الستين المنعقد عبر تقنية الاتصال المرئي عدد من المشاريع وطلبات الشراء المقدمة من قبل الجهات الحكومية.

وفي بداية الاجتماع رحب القائد بالحضور، وتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة بمناسبة النجاح الذي حققته مملكة البحرين في تنظيم واستضافة سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 للعام 2023، مشيدًا بالمستوى التنظيمي الذي يعكس الإمكانيات المتقدمة والخبرات التي تتمتع بها المملكة في تنظيم الفعاليات المختلفة.

 بعد ذلك ناقشت اللجنة عددًا من المشاريع الاستراتيجية وطلبات الشراء المقدمة من قبل الجهات الحكومية، من بينها مشروع وزارة التربية والتعليم لتجهيز عدد من المدارس الحكومية بمعدات تقنية المعلومات اللازمة لتسيير العملية التعليمية في تلك المدارس، وبما يسهل عمل الطاقم الإداري، بالإضافة إلى مشروع توريد الأجهزة المحمولة الداعمة للتطبيقات الرقمية المتخصصة في تنمية مهارات الطلبة بما يحقق تطلعات الوزارة من خلال مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل وبرنامج التمكين الرقمي في التعليم بمملكة البحرين.

كما تم مناقشة مستجدات مشروع تطوير بوابة البيانات المفتوحة بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، والذي يهدف إلى إيجاد منصة إلكترونية متطورة تتيح للمواطنين أفراد وشركات ومؤسسات الوصول إلى كافة البيانات الحكومية المفتوحة في مكان واحد والتفاعل معها والاستفادة منها.

واختتمت اللجنة مناقشاتها بمجموعة من المشاريع وطلبات الشراء المتعلقة بتطوير الأنظمة الحكومية وتحسين خدمات تقنية المعلومات وتعزيز المستوى الأمني للبنى التحتية بالإضافة إلى ضمان استمرارية العمل بالجهات الحكومية.

وقد اطلعت اللجنة على ما تم تنفيذه من القرارات المعتمدة خلال اجتماعاتها السابقة، ومتابعة سير العمل فيها.

عُقد الاجتماع برئاسة السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وبحضور كل من الدكتور زكريا أحمد الخاجة نائب رئيس اللجنة نائب الرئيس التنفيذي للتحول الإلكتروني بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، والأستاذة نوال إبراهيم الخاطر وكيل الوزارة للسياسات والاستراتيجيات والأداء بوزارة التربية والتعليم، والسيد عبد الله أحمد ضيف مدير إدارة تطوير الأنظمة المالية بوزارة المالية والاقتصاد الوطني، والدكتورة حصة جاسم الجنيد عميد كلية تقنية المعلومات بجامعة البحرين. كما حضر الاجتماع الدكتور علي الصوفي مستشار تكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى الفريق المساند للجنة حوكمة تقنية المعلومات والاتصالات.


#فريق البحرين #تقنية المعلومات والاتصالات #مشاريع #حوكمة #الاتصالات #طلبات الشراء #المشاريع الاستراتيجية #أنظمة #التمكين الرقمي #التطبيقات الرقمية