×

لجنة الحوكمة تبحث مشاريع وطلبات شراء حكومية بكلفة 798 ألف دينار

  • article
13 يوليو ، 2021

ناقشت لجنة حوكمة تقنية المعلومات والاتصالات برئاسة السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية خلال اجتماعها السادس والأربعين المنعقد عبر تقنية الاتصال المرئي عددا من المشاريع وطلبات الشراء الاستراتيجية المقدمة من قبل الجهات الحكومية، التي بلغت تكلفتها التقديرية حوالي 798 ألف دينار.

وتشمل قائمة المشاريع التي ناقشتها اللجنة، مشروع تنفيذ البنية التحتية للشبكات اللاسلكية في مدارس وزارة التربية والتعليم، إذ تعد المرحلة الثالثة من تنفيذ حلول الشبكات اللاسلكية للمدارس لدعم البنية التحتية، كما ناقشت اللجنة مشروع توريد أجهزة الشبكة وتطبيقات الشبكة المحلية بوزارة التربية والتعليم، للمباني الأكاديمية الجديدة في عدد من المدارس بالإضافة الى المدارس المقرر إعادة افتتاحها في العام الدراسي 2021-2022. ويعد المشروعان من ضمن برنامج التمكين الرقمي في التعليم الذي يهدف إلى تمكين الطلبة والمعلمين والعاملين في القطاعات التربوية بإعدادهم وتدريبهم من أجل إكسابهم القدرة على توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم، ومن أجل بناء الكفاءات الوطنية القادرة على إنتاج المحتوى التعليمي الرقمي، وتخريج أجيال قادرة على الإبداع والابتكار والريادة في هذا المجال. 

فضلا عن ذلك، ناقشت اللجنة مجموعة من المشاريع وطلبات الشراء والصيانة ودعم الأنظمة الحكومية المهمة بعدد من الوزارات والجهات الحكومية، وذلك لضمان حماية واستمرارية تلك الأنظمة. كما اطلعت على ما تم تنفيذه من القرارات المعتمدة خلال اجتماعاتها السابقة، ومتابعة سير العمل فيها.

وخلال الاجتماع أشاد رئيس اللجنة بجهود السيد إبراهيم أبل، عضو اللجنة السابق من وزارة المالية والاقتصاد الوطني، متمنياً له دوام التوفيق والسداد، كما قام سعادة أعضاء اللجنة بتهنئة الأستاذة نوال إبراهيم الخاطر على الثقة الملكية السامية بتعينها وكيلاً للوزارة للسياسات والاستراتيجيات والأداء في وزارة التربية والتعليم. 

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع عُقد برئاسة السيد محمد علي القائد رئيس اللجنة وبحضور كل من الأستاذة نوال إبراهيم الخاطر وكيل الوزارة للسياسات والاستراتيجيات والأداء بوزارة التربية والتعليم، الدكتور زكريا أحمد الخاجة نائب رئيس اللجنة نائب الرئيس التنفيذي للتحول الإلكتروني بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، الدكتور عارف عبدالرحمن العبدالكريم المنسق العام لشئون اللجان بمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء، الدكتورة مريم إبراهيم الهاجري وكيل الوزارة المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة، الدكتور خالد أحمد المطاوعة مدير إدارة الحوكمة والبنى المؤسسية بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، السيد علي جاسم حمود من مكتب رئيس مجلس الوزراء، الدكتور علي الصوفي مستشار تكنولوجيا المعلومات، والفريق المساند للجنة حوكمة تقنية المعلومات والاتصالات.

وفي ختام الاجتماع أشاد القائد بجهود أعضاء اللجنة وأثنى على التعاون والتنسيق المستمر والقائم مع كافة الجهات الحكومية، مؤكدا أهمية هذا التواصل ودوره في تطوير قطاع تقنية المعلومات وتحسين الأداء الحكومي وخدمة كافة المواطنين والمقيمين.

#النمو الاقتصادي #أهداف التنمية المستدامة #الاقتصاد الرقمي #البيانات #الحكومة الإلكترونية #الحوكمة #فريق البحرين