×

لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية تعقد اجتماعها الخامس عشر لمناقشة استعدادات الدورة السادسة لبرنامج "تقييم"

  • article
14 سبتمبر، 2025

عقدت لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية اجتماعها الخامس عشر برئاسة السيد محمد علي القائد، الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وذلك لمناقشة الاستعدادات الخاصة بالدورة القادمة من برنامج تقييم مراكز الخدمة الحكومية (تقييم 6).

في مستهل الاجتماع، أشاد رئيس اللجنة بالجهود المتميزة التي بذلها أعضاء اللجنة والجهات الحكومية المشاركة في الدورة السابقة، والتي أسهمت في تحقيق تقدم ملموس في أداء مراكز الخدمة الحكومية، معبرًا عن تقديره لحرص جميع الجهات على تطوير كفاءة المراكز وتعزيز جودة الخدمات المقدمة، بما يتماشى مع توجيهات حكومة مملكة البحرين حول رفع مستوى الأداء وجودة الخدمات الحكومية.

وأكد القائد أن تطوير مراكز الخدمة الحكومية يمثل نهجًا مستدامًا يتطلب التعاون المستمر بين كافة الجهات الحكومية، مشيدًا بالنجاحات السابقة، ومتطلعًا إلى مزيد من التقدم والابتكار في الدورة القادمة، بما يسهم في تعزيز مستويات رضا العملاء وتجربة المستفيدين.

وخلال الاجتماع، استعرضت اللجنة جاهزية عملية التقييم حسب المعايير المستحدثة ضمن النسخة الجديدة من دليل تقييم تجربة العملاء في مراكز الخدمة الحكومية 2025، والذي يتضمن مجموعة من المعايير التي تهدف إلى تطوير الخدمات الحكومية وقنواتها، بما يتماشى مع استراتيجيات التحول الرقمي.

كما ناقشت اللجنة خلال الاجتماع أهمية دور العملاء في تقييم تجربتهم، وتقديم آرائهم حول الخدمات التي يتم استكمالها من خلال مراكز الخدمة الحكومية، بما يسهم في تطوير الخدمات والقنوات بشكل متوافق مع احتياجات وتوقعات المستفيدين.

وتناولت اللجنة عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها والمتعلقة بتطوير تجربة العملاء الحكومية بما يعزز من استدامة الخدمات والقنوات ويرفع من كفاءة الأداء الحكومي في الاستجابة للمتغيرات وحسب تفاوت أنماط الحياة للعملاء. كما أكدت اللجنة ضرورة استمرار الجهود المبذولة لتحقيق المزيد من الإنجازات الوطنية في هذا المجال، بما يعكس التزام حكومة مملكة البحرين برفع كفاءة مراكز الخدمة الحكومية وتعزيز الابتكار، والتميز في تقديم الخدمات.

فريق البحرين #تقييم #لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية # تجربة العملاء #الابتكار #التنافسية#التميز