×

هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وكريدي مكس توقعان اتفاقية شراكة لإطلاق تطبيق الحكومة الإلكترونية الشامل للهاتف الذكي

  • article
30 يونيو ، 2021

استجابة لرغبة المواطنين والمقيمين منها محفظة المستندات الرقمية

أعلنت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية أنها وفي إطار استجابتها للمقترح المقدم من قبل عملائها من المواطنين والمقيمين بتوفير تطبيق للهواتف الذكية يضم مجموعة من الخدمات الالكترونية المختارة والمزايا المتقدمة ، فقد وقعت اتفاقية تعاون مع شركة كريدي مكس لاطلاق تطبيق الحكومة الإلكترونية للهاتف الذكي.

وقد حضر توقيع الاتفاقية كل من السيد محمد القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية والسيد أحمد عبدالرحمن سيادي الرئيس التنفيذي لشركة كريدي مكس والدكتور زكريا أحمد الخاجة نائب الرئيس للتحول الإلكتروني والسيد علي المشعل رئيس الاعمال الرقميه والابداع بكريدي مكس وعدد من المسؤولين من الهيئة.

وقد جاء التوجه نحو اطلاق التطبيق الجديد في إطار سعي الهيئة نحو تلبية رغبة المواطنين والمقيمين بتوفير تطبيق موحد يضم أكثر خدمات الدفع الإلكترونية الحكومية استخداماً، والتي يتم استخدامها بصورة متكررة ،كما سيتم مع اطلاق التطبيق مراعاة أعلى معايير الآمان والمحافظة على البيانات الشخصية للمستخدمين 

وقد بينت الهيئة بأن تطبيق الحكومة الإلكترونية للهاتف الذكي يضم مجموعة من المميزات منها إضفاء الطابع الشخصي على الخدمات من خلال تزويد المستخدم بخاصية التفاعل الشخصي مع الجهات الحكومية، وتوفير الملفات الشخصية للتعريف بالمستخدم ومعلوماته وقائمة الخدمات المفضلة لديه، كما يوفر خدمة السداد السريع والموحد للفواتير الحكومية مع توفير خاصية عرض سجل المدفوعات التي تمت على جميع قنوات الحكومة الإلكترونية.
ومن مميزاته قدرته على إرسال الإشعارات الحكومية للمستخدمين بشأن معاملاتهم المختلفة، وتوفير محفظة المستندات الرقمية الرسمية، وتوفير خدمات حجز المواعيد الحكومية وغيرها من المزايا والخدمات التي من شأنها أن تسهل انجاز التعاملات الحكومية. وكانت الهيئة قد أوضحت بأنه يمكن للمستخدمين الدخول على التطبيق والاستفادة من مختلف الخدمات الإلكترونية المتاحة عليه عن طريق تسجيل الدخول الموحد بالمفتاح الإلكتروني.

وبهذه المناسبة، أكد السيد محمد القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بأن توقيع الاتفاقية مع شركة كريدي مكس يأتي في إطار جهود الهيئة لاستثمار مختلف التقنيات الحديثة المتاحة، وتطويعها لخدمة جميع المواطنين والمقيمين، وبما يسهم في تحقيق رؤية الحكومة الموقرة والتي أكدت دائما على أهمية التيسير على كافة المستفيدين، وضمان حصولهم وبصورة مستمرة على مختلف الخدمات مع ضمان معايير الأمن والخصوصية والجودة العالية، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يكتمل هذا التطبيق ويكون جاهزا للمستخدمين خلال الربع الأول من السنة القادمة من بدء المشروع، معربا في الوقت ذاته عن شكره وتقديره لشركة كريدي مكس التي أبدت استعدادتها التام لأن تكون شريك للهيئة في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة، وتحقيق تطلعات ومقترحات المواطنين والمقيمين، مؤكدا بأن هذا التعاون يعكس اهتمام الشركة والتزامها التام بمسؤوليتها المجتمعية معربا عن آمله في أن يتكلل هذا التعاون بالتوفيق والسداد، وأن يحقق كافة أهدافه المرجوة.

كما أكد القائد بأن توفير التطبيق الجديد من شأنه أن يسهم في دعم جهود الهيئة وأهدافها  بتحقيق التحول الرقمي وتوفير الخدمات الإلكترونية الحكومية عبر قنوات متعددة، تسهم في خدمة الأفراد والمؤسسات وتحقق التكامل الحكومي رفاهية المجتمع .

ومن جانبه أكد السيد أحمد عبدالرحمن سيادي الرئيس التنفيذي لشركة كريدي مكس: " المساهمه في تحقيق رؤية المملكة لتيسير اجراء المعاملات عن طريق التحول الرقمي هو واجب مجتمعي كما هو جزء من اهداف كريدي مكس بعيدة المدى. كريدي مكس تقدر اشراك القطاع الخاص وتفخر بالشراكة مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية والتي اثبتت دورها في الارتقاء بالخدمات الاليكترونية في البحرين وابراز تميزها اقليميا. مبادرة توفير تطبيق موحد يضم كافة الخدمات الإلكترونية الحكومية دليل واضح علي سعي الهيئة ومنتسبيها في مواصلة التطوير  للمحافضة علي مكانة المملكة ومستوى الخدمات الحكومية.  نحن حريصون دائما على تعزيز علاقتنا مع شركائنا ويسرنا أن نكون جزءا من رحلة التحول والتطور الرقمي التي تقوم بها هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية لتقديم حلول مبتكرة .

#التحول الرقمي #الحكومة الإلكترونية #كريدي مكس #فريق البحرين #أهداف التنمية المستدامة #تكنولوجيا #المعرفة #الابتكار #التطبيقات الإلكترونية #الخدمات الإلكترونية #مميزات