×

هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية تتيح ميزة إضافة الصورة الشخصية للحاصلين على التطعيم عبر تطبيق "مجتمع واعي"

  • article
20 أبريل ، 2021

أعلنت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وبالتعاون مع وزارة الصحة عن إضافة ميزة جديدة عبر تطبيق "مجتمع واعي" تتيح عرض الصور الشخصية للمواطنين والمقيمين الحاصلين على جرعتي التطعيم المضاد لفيروس كورونا ومرور أسبوعين من آخر جرعة.

وأوضحت الهيئة بأن توفير هذه الميزة الجديدة قد جاءت بهدف تمكين التحقق من هوية مستخدم التطبيق، ومطابقة الصورة الشخصية المتاحة عبر التطبيق مع حامل الهاتف الذكي، والتأكد من حصوله على التطعيم.

وحول خطوات الاطلاع على الصورة الشخصية والمتاحة عبر تطبيق "مجتمع واعي"، فقد أشارت الهيئة إلى أنه يمكن لمستخدمي التطبيق من المواطنين والمقيمين الحاصلين على جرعتي التطعيم ومرور أسبوعين من آخر جرعة، التأكد من الحصول على آخر نسخة محدثة من التطبيق المتاح بنظام IOS والأندرويد عبر متجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية bahrain.bh/apps أو في  حالة عدم ظهور التحديث بالإمكان زيارة "متجر التطبيقات- "app store المتوفر على الهواتف والأجهزة الذكية، ثم الدخول على الصفحة الرئيسية للتطبيق، والنقر على "عرض تفاصيل تطعيمك الكاملة" والمتاحة أسفل الدرع الأخضر البارز في أعلى الصفحة، حيث ستظهر الصورة الشخصية وبيانات التطعيم. كما سيتم العمل على تفعيل الخاصية للأشخاص المتعافين خلال الأيام القليلة القادمة.
 
وكانت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية قد أكدت بأن تطوير تطبيق "مجتمع واعي" وإضافة المزيد من الخدمات والمميزات عليه هي عملية مستمرة تأتي التزامًا منها بتسخير التقنيات الحديثة للحد من تداعيات جائحة فيروس كورونا في إطار التنسيق والتعاون المشترك بين الهيئة وكافة الجهات ذات العلاقة من أجل تلبية كافة احتياجات ومتطلبات المرحلة الراهنة للحد من انتشار الفيروس.

#تطبيق مجتمع واعي #ميزة #التحول الإلكتروني #الخدمات الإلكترونية #أهداف التنمية المستدامة #فريق البحرين #البحرين #المعرفة #البيانات الضخمة #التطبيقات #الذكاء الاصطناعي