×

الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية: نتائج "تقييم 4" تؤكّد التزام الحكومة بتعزيز ورفع كفاءة وفاعلية مراكز الخدمة والمضي بتقديم خدمات تنافسية

  • article
23 يناير، 2024

أكّد سعادة السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية رئيس لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية، الحرص على مواصلة تطوير أداء مراكز الخدمة الحكومية وتعزيز كفاءة الخدمات المقدمة فيها، وذلك من خلال استمرار تبني المبادرات والبرامج الداعمة لتحقيق التطلعات المنشودة والتي تصب في تحقيق أهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، ومنها برنامج تقييم مراكز الخدمة الحكومية "تقييم" والذي يمثل امتداداً للجهود الرامية لتحفيز البيئة الإبداعية في منظومة العمل الحكومي وتعزيز ثقافة خدمة العملاء بمستويات تنافسية.

وأشار القائد إلى أن تفضّل صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بتكريم مراكز الخدمة الحكومية الحاصلة على تصنيف الفئة الذهبية ضمن برنامج تقييم مراكز الخدمة الحكومية "تقييم 4"، يعكس نجاح البرنامج ومواصلته في تحقيق أهدافه، لاسيما وأن هذه الدورة شهدت تنافسية ملحوظة بين مراكز الخدمة الحكومية، الأمر الذي يؤكد مدى الالتزام بتقديم أفضل مستويات الخدمة بما يلبي تطلعات المواطنين والمقيمين، وهو ما تمثّل في تصنيف 18 مركز خدمة ضمن الفئة الذهبية، و6 مراكز خدمة ضمن الفئة الفضية.  
وأعرب القائد عن عظيم اعتزازه بما يحظى به البرنامج من دعم واهتمام  مستمر  من صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، والذي ينعكس على استدامة تطوير البرنامج ورفده بجملة من المعايير المستحدثة بما يحقق الأهداف والتطلعات المنشودة، منوهاً بما اشتملته النسخة الرابعة من البرنامج من آليات مستحدثة ومعتمدة في دليل التقييم الذي يشهد عملية تطوير مستمرة في كل دورة وبما يتواكب مع التطورات والتوجهات في مجال خدمة العملاء، ومنها استحداث إطار تقييم متكامل لمراكز خدمة العملاء (عن بُعد)، وهو ما سيسهم بدوره في الدورات القادمة بتعزيز ورفع كفاءة وفاعلية الخدمة الحكومية بغية تحقيق هدفها الأسمى في تحقيق رضا المواطن باعتباره قلب التنمية ومحورها.

وفي هذا الصدد هنأ القائد مراكز الخدمة الحكومية في الجهات الحكومية الحاصلة على تصنيف الفئة الذهبية على تحقيقهم هذا الإنجاز والذي ينم على ما يولونه من التزام بتنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، مشيداً في هذا الإطار بالمراكز التي حققت نسب استيفاء عالية تخطت 90% من المعايير الأساسية للتقييم، محققةً زيادة عن الدورة السابقة بنسبة 34%، والتي بلغ عددها حوالي 53 مركز خدمة حكومي بجميع محافظات المملكة من أصل 71 مركزاً تم تقييمه.

كما دعا القائد القائمين على مراكز الخدمة الحكومية إلى الاستمرار في تطوير المراكز من خلال مراجعة الآليات وتبني المعايير المستحدثة والتي تتواكب مع استراتيجيات التحول الرقمي في تقديم الخدمات، فضلاً عن توفير سبل الدعم اللازم لموظفي الخدمة في المراكز من خلال التصميم السلس والانسيابي للعمليات الإدارية التي تعكس ثقافة المؤسسة في التسهيل على العملاء وتقديم الخدمات الحكومية في أطر من الانسيابية والموثوقية، مشيداً بجهود أعضاء اللجنة والفرق الإدارية والإشرافية والمقيّمين والقائمين على مراكز الخدمة الحكومية بإصدار نتائج الدورة الرابعة من برنامج "تقييم".


 #تقييم 4 #الخدمات الإلكترونية #أهداف التنمية المستدامة #التطبيقات الإلكترونية #فريق البحرين #التحول الإلكتروني #التحول الرقمي #معايير #مراكز الخدمة الحكومية #خدمة العملاء #تجربة العملاء #الدرع الذهبي #الدرع الفضي #الجهات الحكومية