×

هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية تنظم ورشة توعية مفتوحة للجمهور حول كيفية استخدام الخدمات والقنوات الإلكترونية

  • article
08 سبتمبر، 2022

نظمت إدارة الاتصال والتسويق بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية ورشة توعوية مفتوحة للجمهور حول كيفية استخدام الخدمات والقنوات الإلكترونية بمبنى البرشاء في محافظة المحرق، وذلك بمشاركة عدد من الجمهور ومؤسسات المجتمع المدني. وقد جاء تنظيم هذه الورشة بالتزامن مع اليوم العالمي لمحو الأمية والذي يصادف 8 سبتمبر من كل عام، وفي إطار جهود الهيئة لنشر الوعي وتعزيز الثقافة الرقمية في مملكة البحرين.

وقد أوضحت السيدة لولوة سامي مدير إدارة الاتصال والتسويق بالهيئة بأن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من الورش التوعوية، والتي ستعقدها الإدارة لمجموعات من فئات عمرية مختلفة حضوريا وعبر المنصات الإلكترونية خلال هذا العام، وذلك بما يتناسب مع رغبة المشاركين في هذه الورش، والتي تهدف جميعها إلى توضيح كيفية استخدام الخدمات والقنوات الإلكترونية، وكيفية الوصول إلى المعلومات والخدمات عبر البوابة الوطنية. bahrain.bh من خلال الاستعانة بمحركات البحث والكلمات المفتاحية، وتسهيل عملية التصفح عبر البوابة واستخدام تطبيقات الهاتف الذكي والنظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) وتطبيق (تواصل) المتاح عبر متجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية bahrain.bh/apps للتواصل مع الجهات الحكومية.

وأشارت إلى أن مبادرة الهيئة قد جاءت أيضا بهدف التواصل مع جميع الفئات العمرية في المجتمع من أجل مساندتها في التعرف على تجربة المستخدمين، والتي ستساعد الهيئة على تطوير وتحسين الخدمات وإجراءاتها إلى جانب تشجيع وتحفيز المشاركة الإلكترونية بين الهيئة والجمهور.

كما تطرقت السيدة لولوة سامي إلى أبرز أسباب إطلاق هذه الورشة والمتمثلة في الرغبة بمواكبة النمو المتزايد للخدمات الحكومية الإلكترونية، والتحول الرقمي والاقتصاد الرقمي، وزيادة إقبال الجمهور على هذه الخدمات، وحاجة بعض الأفراد للمساندة والدعم للوصول إلى بعض الخدمات عبر القنوات الإلكترونية إلى جانب حرص إدارة الاتصال والتسويق على التواصل المستمر مع مختلف الفئات العمرية في المجتمع بهدف التعرف على مقترحاتهم وملاحظاتهم واستفساراتهم المتعلقة بما تقدمه الهيئة لهم من خدمات وقنوات.

واختتمت مدير إدارة الاتصال والتسويق تصريحها بالتأكيد على أن الإدارة قد دأبت على تنظيم مثل هذه الورش التوعوية حضوريا في مرحلة ما قبل الجائحة بالمجمعات التجارية وفي الفعاليات والأنشطة التي تنظمها مختلف الجهات، كما حرصت على تقديمها إلكترونيا خلال فترة الجائحة، مضيفة: بأن الإدارة على استعداد لتقديم هذه الورش لمختلف المجموعات في المجتمع بما فيها مؤسسات القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني والأندية وغيرها من الجهات بمقر الهيئة أو في مقر الجهة مقدمة الطلب، وذلك من خلال إرسال الطلبات عبر  نظام تواصل، وعبر مركز اتصال الخدمات الحكومية 80008001.

#اليوم الدولي لمحو الأمية #الثقافة الرقمية #بناء فكر و مجتمع رقمي #كبار المواطنين #البوابة الوطنية #القنوات الإلكترونية #الخدمات الإلكترونية #فريق البحرين #تجربة المستخدم #المشاركة الإلكترونية #تحديات #ورشة تدريبية #الهواتف الذكية