×

هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية تدعو الجمهور للاستفادة من باقة متنوعة من الخدمات والمميزات عبر تطبيق إسلاميات

  • article
22 مارس، 2023

يسر هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية أن تُهنئ الجمهور الكريم بحلول شهر رمضان المبارك، وتدعوهم إلى تحميل تطبيق إسلاميات المتواجد على متجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية bahrain.bh/apps، والذي يوفرمجموعة من الخدمات المضافة التي تمثل أهمية للمستخدمين خلال الشهر الفضيل، ومن أبرزها تدشين ميزة "التقويم السنوي"، التي تتيح للمستخدم إمكانية التنقل خلال التواريخ عن طريق اختيار السنة والشهر واليوم المطلوب لعرض مواقيت الصلاة للتاريخ المحدد. والتقويم الهجري وخدمة "مواقيت الصلاة" بحسب روزنامة الزبارة والبحرين، والمعتمدة لدى وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف والذي يشكل بديلاً مثالياً عن الروزنامة التقليدية، وتوفير ميزة " التعرف على الوقت المتبقي للصلاة" والتي يمكن من خلالها وعبر الصفحة الرئيسية للتطبيق استعراض الوقت التنازلي للصلاة القادمة.

كما يوفر التطبيق حزمة من الخدمات الأخرى ومن أهمها خدمة" دفع الزكاة والصدقات"، والتي تتيح إمكانية دفع مبلغ الزكاة والتبرع لمشاريع الصدقات ودعم صندوق الزكاة والصدقات، إذ يمكن ومن خلال خدمة "احتساب الزكاة"، حساب ودفع مبلغ الزكاة الواجب إخراجه حيث تم ربطها بسعر الذهب اليومي لتسهيل احتساب مبلغ النصاب للمستخدم، ومن ثم اختيار المشروع والدفع له بصورة مباشرة. ويتضمن التطبيق “دليل المجالس الرمضانية" الذي يضم قائمة المجالس البحرينية الرمضانية اليومية والأسبوعية، حيث بالإمكان استعراض اسم وعنوان المجلس وبيانات التواصل مع القائمين عليه وخاصية تحديد موقعه على الخارطة. كما يتضمن التطبيق خدمة فاعل خير والتي يتم توفيرها عبر التطبيق بالتعاون مع وزارة الداخلية والتي تتيح لأصحاب الأيادي البيضاء التبرع بمبالغ مالية لصالح المعسرين والمتعثرين ممن صدر بحقهم أحكام قضائية مع إمكانية تحديد الحالات التي ترغب بالتبرع لها.

ويحتوي التطبيق على عدد من الخدمات التي يُستفاد منها طوال العام، منها "قائمة المساجد والمراكز" التي يتم تحديثها بشكل دوري وتزويدها بقائمة المساجد والمراكز الجديدة، حيث توفر ميزة الاطلاع على كافة المراكز بالمملكة بأنواعها التي تتضمن مراكز الأجيال، مراكز الجاليات، مراكز العلوم الشرعية ومراكز تحفيظ القرآن الكريم، وتسهل على المستخدم عملية البحث والحصول على مواقعها.  بالإضافة إلى "بوصلة لتحديد اتجاه القبلة"، وخدمات "الحج والعمرة" والتي تشمل دليلاً لمنظمي حملات الحج والعمرة وبيانات الاتصال بهم وعناوين مكاتبهم.

وأكدت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية أن توفير هذه الخدمات والخصائص يأتي استجابةً للمقترحات التي وردت إليها عبر قنواتها التي اتاحتها أمام الجمهور للتواصل المباشر والتواصل عبر القنوات الإلكترونية خاصة النظام الوطني للمقترحات والشكاوى وتطبيق تواصل، حيث تسعى الهيئة إلى دراسة هذه المقترحات وتنفيذ المُمكن منها   لتحسين تجربة المستخدمين ولكسب رضاهم واستحسانهم.
كما أكدت بأن الاستمرار في تطوير تطبيق (إسلاميات) يأتي ضمن التوجه الاستراتيجي للتحول الإلكتروني للأجهزة الذكية الذي تسعى الهيئة من خلاله وبالتعاون مع كافة الجهات الحكومية ومنها وزارة العدل والشئون الإسلامية لتقديم مزيد من الخدمات الجديدة على التطبيقات الذكية من خلال تحقيق الاستفادة القصوى من التقنية الحديثة وتوظيفها لخدمة الجمهور.

ولمزيد من الاستفسار أو لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع مركز اتصال الخدمات الحكومية 80008001 أو من خلال النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) أو تطبيق تواصل، كما تدعو الهيئة الجمهور إلى متابعة حساباتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي @igabahrain لمعرفة آخر المستجدات حول الخدمات المقدمة لهم. 


#تطبيق #إسلاميات #رمضان #فاعل خير #مجالس #مجالس رمضانية #شهر رمضان المبارك #مواقيت الصلاة #القبلة #مشاريع خيرية #التحول الإلكتروني #التحول الرقمي #متجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية