×

المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية توفران خدمة كفالة الأرامل والأيتام عبر bahrain.bh

  • article
05 ديسمبر، 2021

أعلنت المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية وبالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية عن توفير خدمة كفالة الأرامل والأيتام عبر البوابة الوطنية bahrain.bh، والتي تتيح للأسر إمكانية تقديم طلب الحصول على الكفالة والانضمام للمؤسسة والاستعلام عن حالة الطلبات المقدمة.

وأكد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية سعادة الدكتور مصطفى السيد أنه تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك المفدى حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه الرئيس الفخري للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، وبناءً على متابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب بأهمية التحول الرقمي للمؤسسة في معاملاتها بما يساهم في تسهيل الإجراءات وتسريع تقديم الخدمات للمستفيدين من عملها، فإن المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية قامت بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية لتوفير خدمة طلبات الأسر الجديدة عبر موقع البوابة الوطنية، وبما يتوافق مع رؤى وتطلعات جلالة الملك واتخاذ الخطوات المهمة لتنفيذ توجيهات جلالته لمواصلة العمل الإنساني بإبداع وتقديم الرعاية المتميزة والشاملة للأيتام والأرامل وجميع الفئات المستحقة في مملكتنا الغالية بكل يسر وسهولة.

هذا ويتزامن توفير هذه الخدمات الإلكترونية مع ذكرى مرور عشرين عاما على تأسيس المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية وقد رفع السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بهذه المناسبة أسمي آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى الرئيس الفخري للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، ولجميع منتسبي الهيئة بمناسبة مرور الذكرى العشرين، مؤكدا بأن اهتمام المؤسسة وتعاونها مع الهيئة من أجل توفير هذه الخدمة الإلكترونية، يؤكد الدور الإنساني الرائد الذي تقوم به من أجل رعاية الأرامل والأيتام والمحتاجين وتسخير مختلف الجهود والتقنيات الحديثة لتوفير الخدمات التي تيسر على هذه الفئات في المجتمع وتتيح لهم سرعة وسهولة حصولهم عليها بما يحفظ وقتهم وجهدهم. مضيفا: بأن الهيئة ستبذل أقصى ما لديها من إمكانيات تقنية وفنيه من أجل تحسين مختلف الخدمات والأنظمة التي تقدمها المؤسسة لعملائها.

وأكد القائد أن خدمة كفالة الأرامل والأيتام تضاف إلى قائمة الخدمات الإلكترونية والأنظمة المطورة والتي وفرتها الهيئة لمساندة الجهود الإنسانية التي تبذلها المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، ومن أبرز هذه المشاريع دراسة إعادة هندسة إجراءات خدمات المؤسسة وتطوير النظام الداخلي لكفالة الأرامل والأيام، وتسهيل عملية انتقال المؤسسة إلى الحوسبة السحابية مع توفير الدعم اللازم، وإتمام عملية الربط الإلكتروني مع الأنظمة الحكومة للاستفاء من الشروط، إلى جانب تطوير خدمة التسجيل لطلب الدعم للفئات المستحقة من المتضررين من آثار فيروس كورونا.
 
وحول تفاصيل خدمة كفالة الأرامل والأيتام فإنه يُمكن للأمهات الأرامل تقديم طلب استحقاق الكفالة الشهرية لها ولأبنائها الأيتام من خلال الدخول على خدمة تقديم طلب جديد والمتاحة عبر البوابة الوطنية Bahrain.bh، وباستخدام المستوى الأساسي من المفتاح الإلكتروني.

أما اشتراطات تقديم طلب جديد عبر البوابة الوطنية فهي أن تكون الأرملة أو الأيتام مسجلين كمستفيدين من الكفالة، وأن تكون جنسية أحد الوالدين بحرينية. ومن الاشتراطات أن يكون اليتيم غير متزوج ولا يتجاوز عمره 24 عاما.

 وحول خدمة إدارة الطلبات السابقة فإنه يمكن للمستخدم وبواسطة المستوى الأساسي من المفتاح الإلكتروني التحقق من حالة الطلبات المقدمة لكل فرد من أفراد العائلة.

وكانت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية قد دعت الراغبين في الحصول على المزيد من المعلومات والاستفسار بشأن خدمة كفالة الأرامل والأيتام الاتصال بمركز اتصال الخدمات الحكومية على 80008001، أو تقديم ملاحظاتهم واستفساراتهم ومقترحاتهم عبر تطبيق تواصل.


#أهداف التنمية المستدامة #فريق البحرين #الخدمات الإلكترونية #التحول الرقمي #الإلكتروني #كفالة الأيتام #الأرامل #البوابة الوطنية #المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية #عائلة #يتيم #أرملة #دعم #مجتمع #رعاية #حياة #رقمي #تجربة المستخدم #شباب