Enter your search keyword here
×
الخميس،19 يونيو 2025
English
Home
Accessibility Info
Search
Toggle main menu visibility
+
عن الهيئة
رسالة الرئيس التنفيذي
الرؤية والرسالة
الاستراتيجية
+
القطاعات
العمليات والحوكمة
التحول الإلكتروني
الإحصاء والسجل السكاني
+
الهيكل التنظيمي
الإدارة التنفيذية
الأنظمة واللوائح
الهيكل التنظيمي
المشاركة الإلكترونية
المناقصات
التقنيات الحديثة
أهداف التنمية المستدامة
+
الخدمات
+
خدمات مراكز خدمة العملاء
خدمات بطاقة الهوية والسجل المدني
خدمات المواليد والوفيات
خدمات عناوين المباني والمؤسسات
التميز في خدمة العملاء
رضا العملاء
مواقع مراكز الخدمة وأجهزة الخدمة الذاتية
خدمات الهيئة
الخدمات الاستشارية
خدمات الفئات الأكثر عرضة للضرر
خدمات الحكومة المترابطة
ميثاق العملاء
اتفاقية مستوى الخدمة
خدمة العملاء عن بعد
+
الإنجازات
المشاريع والمبادرات
الإشادات والجوائز
برنامج تنمية الكوادر التقنية
+
المسوحات الوطنية
مسح دخل ونفقات الأسرة
السحب الشهري لمسح دخل ونفقات الأسرة
المسح الصحي الوطني
أسئلة شائعة حول المسح الصحي الوطني
+
تبادل المعرفة
المنشورات
دراسات وبحوث
شاركونا
السياسات الرقمية الوطنية
التقارير
+
الإعلام
الأخبار
معرض الصور
معرض الفيديو
+
الفعاليات
مؤتمرات
ورش عمل
إشراك المجتمع
مختبر الابتكار
الأخبار
الإعلام
الأخبار
لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية ...
لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية تبحث الاستعداد لدورة التقييم الرابعة وتطّلع على دليل 2023
لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية تبحث الاستعداد لدورة التقييم الرابعة وتطّلع على دليل 2023
Prev
Next
19 أبريل ، 2023
ترأس السيد محمد علي القائد رئيس لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية والرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية الاجتماع السادس للجنة تقييم، وذلك بهدف بحث ومناقشة أخر مستجدات عمل اللجنة.
وفي مستهل الاجتماع رحب رئيس اللجنة بالأعضاء وأشاد بجهودهم المبذولة في مجال تطوير وتحسين الآليات والمعايير المعتمدة لتقييم مراكز الخدمة الحكومية، وأثنى على اهتمامهم وحرصهم المستمر على اعتماد أفضل الممارسات في هذا المجال للمساهمة وبفعالية في الارتقاء بالمراكز الخدمية ومخرجاتها، وضمان تقديمها للخدمات الحكومية للجمهور بأفضل جودة ممكنة.
كما أعرب عن خالص تمنياته لجميع الأعضاء بالتوفيق والسداد في الدورة القادمة من عملية التقييم (تقييم 4)، مؤكدًا بأن كافة الجهود التي بذلتها اللجنة في دوراتها السابقة والمكتسبات التي حققتها، قد جاءت بفضل الرؤى والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله، والتي أسهمت في رفع كفاءة عمل المراكز الخدمية وعززت من بث روح التنافسية بينها، وتحفيزها لتبني الوسائل المبتكرة لخدمة عملائهم إلى جانب أثر توجيهات سموه للجنة والتي عززت من دورها في تشجيع هذه المراكز على تطبيق أفضل الممارسات المعتمدة في مجال خدمة العملاء.
بعد ذلك استعرض رئيس اللجنة والأعضاء عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة، حيث تم الاطلاع على النسخة الجديدة من دليل تقييم مراكز خدمة العملاء الحكومية للعام 2023، واستعراض أبرز المعايير والاشتراطات المحدثة والتأكد من ضم معيار تقييم الخدمة عن بعد لمراكز الخدمة الحكومية ضمن الدليل.
بعد ذلك بحثت اللجنة الهيكل الاسترشادي لخدمات العملاء الحكومية، ومدى الاستعداد للدورة الرابعة من عملية تقييم مراكز الخدمة الحكومية وإعداد الفرق وحصر قوائم المراكز التي ستخضع للتقييم والنظر في مدى جاهزية هذه المراكز لعملية التقييم المقبلة إلى جانب الدورات التدريبية التي ستخضع لها فرق التقييم.
إلى جانب ذلك ناقشت اللجنة البرامج التدريبية المخصصة لمنتسبي الجهات والمؤسسات الحكومية العاملين في مجال خدمة العملاء من قبل معهد الإدارة العامة في المستوى الأساسي والاحترافي إضافة إلى الدورة التدريبية الخاصة بتصميم الخدمات؛ وذلك حرصاُ على بناء الكوادر الوطنية وفرق العمل الداخلية القادرة على خدمة العميل أولاً في الجهات الحكومية.
كما اختتمت اللجنة أعمالها بالاطلاع على الخطة الإعلامية للجنة متضمنة أعمال التقييم والتوعية بأهداف اللجنة على كافة الأصعدة بما يضمن اشراك جمهور العملاء ومقدمي الخدمة إلى جانب المؤسسات والجهات الحكومية في عملية التطوير.
#فريق البحرين #تقييم #الخدمات الإلكترونية #التحول الرقمي #التحول الإلكتروني #عن بُعد #لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية #الدورة الرابعة #تقييم 4 #أهداف التنمية المستدامة #العمل الحكومي #تطوير الخدمات #تحسين #جودة #الابتكار #التميز #التنافسية
الأخبار
معرض الصور
معرض الفيديو
الفعاليات
+
مؤتمرات
ورش عمل
إشراك المجتمع